عشتار
لأمراض وجراحة وتجميل الجلد والليزر

تأسس القسم في عام 2015 وهو إضافة نوعية للخدمة المتميزة المقدمة من مستشفى العيون التخصصي للمرضى محلياً وإقليمياً، وقد تم تجهيزه بأحدث التقنيات التكنولوجية في العالم ووفق الأسس المعتمدة لدى مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وما يميزه هو تقديم الخدمة الشاملة والتشخيصية والعلاجية لكافة الأمراض الجلدية، ويُجري القسم الإجراءات التجميلية الطبية كافة، إضافة إلى جراحة الليزر وفق المعايير العلمية والعالمية.

ويُميز القسم أيضاً توظيفه لكادر طبي بخبرة وبتدريب متقدم في مؤسسات تعليمية رائدة، ونفخر في عشتار بإدخال تقنيات علاجية وتجميلية لأول مرة في الأردن، والتي تعتبر الأولى والوحيدة المعتمدة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية، ويعتبر الأكبر والأحدث في الأردن بمساحة 430 متر مربع.

د.محمد جبريل الطورة

استشاري الامراض الجلدية وجراحة الليزر

ويقدم عشتار المعالجات والإجراءات الشاملة من خلال الوحدات التخصصية المتوفرة فيه وهي:

  • العيادة الإستشارية.
  • عيادات الاختصاص.
  • وحدة الليزر.
  • وحدة التجميل الطبي.
  • وحدة المعالجة الضوئية.
  • وحدة جراحة الجلد.
  • وحدة تكسير الدهون ونحت الجسم.

أبرز الأجهزة والخدمات المقدمة:

نحاول في عشتار أن نواكب التطورات في مجال التقنيات العالمية والأجهزة الحديثة، ومن أهم الأجهزة والخدمات المقدمة كما يلي:

وحدة الليزر:

تقدم وحدة الليزر العلاج المتكامل للإجراءات العلاجية والتجميلية من خلال توفر أحدث أجهزة الليزر عالمياً ومنها ما يلي:

جهاز الفراكشنال (Profractional/Sciton/Halo): الجهاز الأول عالمياً بنظام الهايبرد (Hybrid) لعلاج أثار حب الشباب والندب والتصبغات والتجاعيد وشيخوخة البشرة وبذلك يكون الأردن ثاني دولة في المنطقة توفر هذه التكنولوجيا الحديثة.

 الليزر الصبغي النابض (Cynergy/PDL): يعتبر الليزر الأحدث عالمياً والأكثر أماناً في علاج الاعتلالات الوعائية الدموية، ويعتبر الحل الأفضل لعلاج الوحمات الدموية الخلقية، والشعيرات الدموية، والدوالي السطحية، وداء الوردية، ويساعد في علاج الندب والحروق الحديثة وتشققات الجلد، كما أنه يمكن إجراء المعالجة تحت التخدير الكامل للأطفال إذا لزم الأمر.

(Medlite C6): يستخدم لإزالة كافة أنواع الوشم والنمش والتقشير الكربوني وإزالة الشعر الوبري.

(Elite): أفضل أنواع الليزر لإزالة الشعر بأمان.

وحدة المعالجة الضوئية:

 تتميز وحدة المعالجة الضوئية بتجهيزها بأحدث التقنيات العالمية الالمانية (Waldmann 7002, Hand Foot UVA) وتقدم جميع طرق المعالجة بالأشعة فوق البنفسجية( PUVA, NB-UVB, Bath PUVA, UVA) لعلاج أعراض كثير من أمراض الجلدية مثل:

  • البهاق.
  • الصدفية.
  • الأكزيما المزمنة.
  • الحكة الشديدة.
  • الأمراض الليمفاوية الجلدية.

وحدة التجميل الطبي:

تقدم وحدة التجميل الطبي كافة الإجراءات التجميلية وذلك وفقاً للمعايير العلمية والعالمية ونفخر في عشتار لأمراض وجراحة وتجميل الجلد والليزر بإدخال التقنيات الحديثة ومنها ما يلي:

لأول مرة في الأردن، وهو العلاج الوحيد غير الجراحي المثبت من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية لشد الجلد في منطقة الوجه والعنق والصدر من دون نقاهة وبجلسة واحدة، ويستخدم جهاز (Ultherapy) الموجات فوق الصوتية المركزة لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم وعلاج ترهل البشرة على الطبقات التي تتناولها العملية الجراحية بحيث يقوم الطبيب المختص بإجراء العلاج بالكامل لضمان الفعالية المرجوة بأمان ودقة متناهية، وهناك غلو ومغالطة في الدعاية من بعض المراكز عن توفر هذه التقنية والصواب أنها تكنولوجيا الهايفو  (HIFU).

جهاز الموجات الراديو فريكونسي Radio Frequency Microneedling من العلاجات التي اكتسبت جاذبية لدى المرضى حيث أنها تلائم جميع أنواع البشرة ولا تحتاج الى فترة نقاهة طويلة.
تقوم هذه التكنولوجيا بتثقيب الجلد بابر رفيعة جدا ومعزولة وبعدها يتم بث موجات الراديو دون التأثير سلبا على الأنسجة المجاورة حيث تعمل على تحفيز بناء الكولاجين والإيلاستين وشد لطبقة الادمة في الجلد وتساعد هذه التكنولوجيا في علاج تشققات الجلد الناتجة عن الحمل وزيادة الوزن المفاجئ كما تساعد في علاج اثار حب الشباب والندب، تقليل حجم المسامات الواسعة،و الحد من التجاعيد .

 حقن البوتيولينم توكسن ( Botulinum toxin ) باستخدام اجود الانواع (Botox, Dysport)
 وهو أكثر معالجة تجميلية استخدامافي العالم للتخفيف من التجاعيد الحركية (التعبيرية) في العضلة المطلوبة الى استرخائها مما يمنع حصول المزيد من الشد والدفع اللذان يسببان ظهور التجاعيد . وهنالك استخدامات اخرى للبوتكس مثل علاج انكشاف اللثة وعلاج صداع الشقيقةوالتعرق الزايد و بعض حالات الشد العضلي و يعتبر البوتكس علاجاً امناً

حقن وتعبئة الوجه بمادة حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) باستخدام منتجات (Juvederm) و (Restylane) من اجل اعادة ملئ وتعبئة منطقة الخدود والشفاه وتعبئة خط الابتسامة والجبين وجوانبه وتعديل العيون الغائرة وتعبئة منطقة الذقن وتحديده لإعادة الحجم للمنطقة الى شكلها الطبيعي.

حقن لبلازما الغنية بالصفائح  (Cellular Matrix PRP/PRP-HA) من شركة Regenlab

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تعرف بالإنجليزية Platelet Rich Plasma أو اختصارا (PRP) تعتبر قفزة هائلة في مجال التجميل وعلاج مشكلات البشرة والشعر
وأصبحت تستحوذ على اهتمام كثير من الأطباء على مستوى العالم، وهي من أحدثالطرق المستخدمة في عملية تجديد الخلايا.

أن تقنية البلازما تقوم على تحفيز انقسام الخلايا الجذعية، التي هي خلايا بدائية لها القدرة على الانقسام  والتكاثر، لتعطي أنواعا مختلفة من الخلايا المتخصصة كخلايا الجلد. وهذه الخلايا الجذعية مسؤولة عن  تجديد الخلايا التالفة مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين الذاتي للجسم وتجديدالأنسجة وتقليل عملية شيخوخة  الجلد وذلك في جلد (الوجه – الرقبة –الأيدي)

وأيضا يمكن تحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس. وتعمل أيضا على تجديد الخلايا المسؤولة على إنبات الشعر من جذوره فيمنع تساقط الشعر، ويقوم على حفز نمو الشعر الجديد في المناطق المفقودة بعوامل وراثية أو هرمونية.

تقنية جديدة وهي عبارة عن ابرة تحتوي على تركيز عالي من حمض الهيالورونيك ويعمل على اعادة النظارة والحيوية وتحسين مرونة الجلد وتحفيز الكولاجين مما يؤدي الى شد الجلد ورفعه من غير اي امتلاء او نفخ.

لنضارة البشرة و علاج الندبات و التصبغات و التجاعيد الخفيفة وشد الجلد وعلاج تساقط الشعر و اذابة الدهون .

تقنية (Silk Peel) لبشرة صحية نضرة وخالية من العيوب . تقشير سيلك بيل هو تقنية ازالة الطبقة الخارجية من البشرة التي تتعرض للتعب والعوامل الخارجية وتنعيمها وفي الوقت نفسة جزء من علاج مشاكل كثيرة متل الكلف والتصبغات وحب الشباب وغيرها .

جهاز فحص البشرة ( Visia) . الذي يحلل مشاكل البشرة مثل حب الشباب , الندب , التجاعيد بجميع انواعها و المسامات , ملمس الجلد ,التصبغات و تأثير الشمس , تركيز الميلانين والتجمعات الدموية . طول الرموش وكثافتها وعمر البشر .وهو توثيق قبل وبعد العلاج.

 وحدة تكسير الدهون ونحت الجسم

  •  جهاز (CoolSculpting) الامريكي :

الجهاز الأحدث عالميا لازالة الدهون الموضعية بتقنية التبريد (Cryoliplysis) التي لا يمكن التخلص منها عن طرق الرياضة او الحمية الغذائية والتي تتجمع في منطقة المعدة او اسفل الظهر والجانبين، الذراعين، ومنطقة الأفخاد والدقن المزدوج للذكور والأناث ،التثدي (للرجال فقط) ،وهو الجهاز الوحيد الحاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) وتم تطويره من قبل فريق طبي بجامعة هارفرد
وفرت تقنية CoolSculpting تبريداً دقيقاً ومتحكماً به من اجل استهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد بلطف مما يؤدي الي تجميدها وازالتها وفي نفس الوقت الحفاظ على سلامة الجلد وتضمن الحصول على نتائج مبهرة بدون مشقة كحل بديل لعمليات ازالة الدهون الجراحية .


  • جهاز (Trio I Shape):

يضم الجهاز اربعة تقنيات :
خاصية الأتراساوند (Ultrasound Cavitation) ، خاصية الشفط (Vacuum) ، خاصيه(LED) ، وخاصية الراديو فريكونسي (R.F) وهذه التقنيات توفر تقليل الدهون الزائدة ، شد الجسم وعلاج ترهل الجلد ، والتقليل من السليوليت بالاضافة الي تحفيز الكولاجين لاعطاء الصحة والحيوية للجلد.

جهاز (MiraDry)

يعتبر الحل الأمثل وثورة حديثة لعلاج نهائي للتعرق الزائد والرائحة تحت الإبط بدون جراحة أو حقن أو ليزر، حيث تستهدف التكنولوجيا بدقة متناهية الغدد العرقية تحت الجلد عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية الآمنة، ويعتبر الجهاز الأول والوحيد المعتمد من قبل(FDA) وبنتائج أبدية تفوق نسبة 90% ويحتاج إلى جلسة أو جلستين فقط.